تحديد الهدف من الموقع الالكتروني

"تحديد الهدف من الموقع الألكترونى"

هذه هى الخطوه الأولى و ننصح و بشده ألا تبدء بأى خطوه أخرى لأن فى حياتنا الطبيعيه جميعآ نحتاج الى دليل / مرشد لنا فى هذه الحياه و هذا الدليل أو أيآ كان أسمه، يكون دائمآ هو الطريق للوصول الى الهدف النهائى، لهذا، أجلب و رقه و قلم أو أستخدم مخيلتك لرسم و تحديد الهدف من أنشائك للموقع الألكترونى.

الأن سنستخدم أسلوب الأمثله و هذا لأيضاح فكرة تحديد الهدف من أنشائك لموقع ألكترونى, الأمثله مفيده لتوسيع المدارك و أيضآ الأحتكاك بأفكار الأخرين, فلنبدء.

“سنتخيل سويآ أننا فى صف مندوب مبيعات أحد شركات استضافة المواقع الألكترونيه و نستقبل أسئلة العملاء، وجرت المقابلات على النحو التالى”.

مثال 1
العميل: نريد أنشاء موقع ألكترونى لعرض منتجات الشركه.
المندوب: حسنآ، فكره جيده لزيادة مبيعات الشركه و للوصول لشريحة عملاء جدد و لكن أسمحى / أسمح لى أن أعدل بأمر بسيط و لكنه جوهرى وهو أن المطلوب متجر ألكترونى و ليس موقع ألكترونى لأن الفارق بينهم كبير.

هنا نجد أنه وجب علينا فى البدايه أن نقوم بأيصال المعلومه الصحيحه و السليمه للعميل لأن هذا التصحيح يعد جوهريآ لكلانا لأن المتجر الألكترونى به أدوات و مزايا أكثر بكثير من أى موقع ألكترونى و لهذا السعر النهائى سيكون مختلف عن سعر الموقع الألكترونى و بمراحل كبيره، أضف الى ذلك، أنشاء متجر ألكترونى يتطلب من العميل أستحداث أقسام جديده لديه لأدارة هذا المتجر.

أذآ، أذا بنيت هدفك على أنك تريد موقع ألكترونى و تواصلت مع أحد الشركات بداخل دولتك، ستجد أن الأسعار خارج نطاق توقعاتك و بكثير أو أذا بدأت بالبحث على الأنترنت مثلآ عن نماذج لمواقع ألكترونيه، ستظهر لك النتائج فى سياق مواقع ألكترونيه و بالطبع لن ترضى عن النتائج لأن هدفك الحقيقى تفهمه أنت وحدك و لكن لم تشرحه بشكل صحيح ولهذا ستجد الأدوات التى تحتاجها لمشروعك غير موجوده و ستضيع الكثير من الوقت و قد تلغى الفكره تمامآ و هذا الأمر يحدث و بكثره.

هل كانت المقالة مفيدة ؟

 طباعة

اقرأ أيضاً :

كيف تختار مساحة الاستضافه للموقع الالكتروني

  "كيف تختار مساحة الاستضافه للموقع الالكتروني" ما هى الأستضافه؟ فى البدايه دعنا نوضح ما...

ماهي أهمية انشاء موقع الكتروني

#ماهي_أهمية_انشاء_موقع_الكتروني؟؟ "اهمية الموقع الالكتروني" لماذا يجب أن يكون لعملك...