كيف تختار مساحة الاستضافه للموقع الالكتروني

 

"كيف تختار مساحة الاستضافه للموقع الالكتروني"



ما هى الأستضافه؟

فى البدايه دعنا نوضح ما المعنى الحقيقى لكلمة الأستضافه. كلمة الأستضافه تعنى مساحة تخزين مخصصه لحساب واحد فقط و هذه المساحه تكون جزء من المساحه الكليه لحاسب ألى مملوك لشركة الأستضافه. الحاسب الألى المشار اليه، هو بالظبط مثل الحاسب الألى الذى تملكه فى بيتك / مكتبك و لكن أمكانياته أكبر و أكثر قوه كما أن البيئه التى يعمل بها، هى بيئه مثاليه تتوافق مع متطلبات هذه الأجهزه، هذه الحواسب تسمى رسميآ “الخوادم”.

 

بشكل عملى بحت، لا تفرض شركات الأستضافه على المؤجرين، أن يقوم بتحميل مواقع ألكترونيه على هذه المساحات، بمعنى أنه يمكن أن تؤجر مساحة أستضافه و تفعل بها ما تشاء ولكن فى الأطار العام لمتطلبات الأستخدامات و أيضآ لا تخرج عن نطاق القوانين. أذا مساحة الأستضافه هى تحت أمرتك وليس شرطآ أن ترفع عليها موقع ألكترونى، ولكن، تم أنشاء الخوادم بشكل أساسى لتبادل المعلومات بين طرفين غير قريبين من بعضهم البعض و بشكل أو بأخر كانت هذه البدايه الحقيقيه لأنشاء المواقع الألكترونيه.

أذآ، المفهوم العام للأستضافه هو، مساحة تخزين متاحه لك خلال الفتره التى دفعت ثمنها مقدمآ و ذلك لترفع عليها موقعك الألكترونى الذى يتوافق مع أمكانيات الخادم وهذا ليلبى طلبات الزيارات التى ستأتى لهذا الموقع عبر أسم الموقع “الدومين” والذى بدوره يتم ربطه بمساحة الأستضافه عبر معرف IP خاصه بالخادم الذى يحمل موقعك الألكترونى.

 

 

 

هل كانت المقالة مفيدة ؟

 طباعة

اقرأ أيضاً :

تحديد الهدف من الموقع الالكتروني

"تحديد الهدف من الموقع الألكترونى" هذه هى الخطوه الأولى و ننصح و بشده ألا تبدء بأى خطوه أخرى لأن...

ماهي أهمية انشاء موقع الكتروني

#ماهي_أهمية_انشاء_موقع_الكتروني؟؟ "اهمية الموقع الالكتروني" لماذا يجب أن يكون لعملك...